السبت، 1 يونيو 2019

افضل طرق لعلاج التهابات المفاصل

هل تستخدم العلاج بواسطة الحقن لمداواة التهاب المفاصل الروماتويدي بواسطة الحقن بالأدوية الموصوفة يمكن أن يشكل تحديا. ولكن هناك تَخطيطات تَستطيع استعمالها للمساعدة في القضاء على الحقن.

التهابات المفاصل

ابحث عن الحقن التلقائي

تتوفر بعض أشكال عقاقير التهاب المفاصل الروماتويدي بواسطة الحقن التلقائي لين الاستعمال. تتألف تلك الأجهزة عادة من المحاقن المحملة بنابض مع جرعات دوائية سابقة الإعداد. قد تجدها أكثر سهولة في الاستعمال من المحاقن اليدوية. اسأل طبيبك أو الصيدلي إذا كانت الحاقن الذاتية متاحة مع دواءك المتصف.
بينما أن بعض تدابير التأمين تغطي الحقن التلقائي ، والبعض الآخر لا. لو كان لديك تأمين صحي ، بال في التواصل بمزود الخدمة لسؤاله عن تغطية الحقن التلقائي.

 استعمال المحاقن مع الإبر الضئيلة

البصر في دعوة طبيبك أو الصيدلي لتزويد المحاقن مع الإبر الضئيلة. على طريق المثال ، تتضمن الحقن المصممة لحقن الأنسولين عادة على إبر قصيرة جدًا ورقيقة. قد تجدها أكثر سهولة وأقل إيلامًا من المحاقن ذات الإبر العظيمة. الإبر الضئيلة قد تعاون أيضًا في التقليل من خطر النزيف.

 دع العلاج المخصص بك الاحماء

بينما أن بعض العقاقير يلزم أن يتم تخزينها في درجة سخونة القاعة ، يلزم أن يتم تبريد القلة الآخر. إذا قمت بتخزين العقاقير الموصوفة في الثلاجة ، أخرجها قبل 30 دقيقة من الحقن. السماح لها بالوصول إلى درجة سخونة القاعة لتخفيض خطر ردود الإجراء السلبية. لتدفئته بشكل سريع أضخم ، أمسك العلاج تحت ذراعك.

 تدوير مواقع الحقن

ستحتاج إلى حقن العلاج المتصف في طبقة تحت البشرة من الدهون - أي طبقة من الدهون أدنى بشرتك. لتقليص الوجع والندبات ، لا تمنح لنفسك طلقة في نفس المقر في جميع مرة. عوضاً عن هذا ، قم بتدوير مواقع الحقن في نمط منتظم. في مختلف مرة تقوم فيها بحقن نفسك ، ابق على عقب بوصة واحدة كحد أدنى من موقع الحقن الماضي. لو كان هذا نافعًا ، تَستطيع استعمال تنفيذ تقويم أو تليفون فطن لتتبع مواقع الحقن المخصصة بك.
على العموم ، يمكن إعطاء الحقن تحت البشرة في:
بطنك
الأرداف المخصصة بك
الجزء العلوي من الفخذين
السطح الخارجي للذراع العلوي
عندما تحقن بطنك ، تجنبي مساحة البطن والخصر. إذا كنت رقيقة جدًا ، فقد تفتقر إلى تجنب بطنك تمامًا.

 تجنب ألياف ندبة

للحقن الأسهل والأكثر سكون ، لا تقم بحقن العلاج في ألياف ندبة أو إشارات توسع البشرة. لتقليص الكدمات ، تجنب حقن الأنحاء بأوعية دموية ضئيلة مرئية. يلزم أن تسعى أيضًا تجنب الأنحاء التي تكون رقيقة أو كدمة أو حمراء أو صلبة.

 خدر المساحة

لتخدير موقع الحقن ، ضع علبة ثلج أو مكعبات الثلج على بشرتك لدقائق قليلة مسبقًا. لف كيس الثلج أو مكعب الثلج بقطعة قماش رقيقة للدفاع عن بشرتك من قضمة البرودة. إن أخذ مأوى للألم من دون وصفة طبية ، مثل الإيبوبروفين ، من الممكن أن يعاون أيضًا في التقليل من الوجع والانزعاج.

 تعديل تعويذة

الجديد الإيجابي أو التأملي قد يساعدك على تحفيزك وتهدئتك. بال في تعديل شعار من الممكن أن تكرره لنفسك خلال تأهب الحقن وإدارته. على طريق المثال ، قد يعاون على تحويل "ذلك سيقلل من الوجع" أو "يستحق كل ذلك العناء" مرارًا وتكرارًا حتى تنتهي. عوضاً عن هذا ، قد يعاون في حساب أنفاسك أو العد ببطء إلى 15 خلال حقن نفسك.

 إدارة ردود الإجراء السلبية

ردود الإجراء في موقع الحقن ذائعة نسبيا. من الممكن أن تسبب مظاهر واقتراناتًا مثل الاحمرار أو التورم أو الحكة أو الوجع بخصوص المساحة التي حقنتها. لمداواة المظاهر والاقترانات الخفيفة ، بال في استعمال ضغط منخض الحرارة أو كورتيكوستيرويدات موضعية أو مضادات للهستامين من خلال الفم أو مسكنات للألم خارج البورصة. إذا ارتفعت المظاهر والاقترانات سوءًا أو واصلت لمدة أطول من خمسة أيام ، فاتصل بطبيبك.
إذا ظهرت عليك مظاهر واقترانات رد إجراء حاد عقب الحقن ، مثل صعوبة التنفس أو فقدان الوعي أو القيء ، فاتصل بخدمات الطوارئ الطبية.

 اطلب المعاونة

قبل أن تمنح لنفسك حقنة ، من الهام أن تتعلم طريقة إعدادها وإدارتها على نحو صحيح. اتبع التعليمات المقدمة من قبل مزود الرعاية الصحية أو المؤسسة الصانعة للأدوية. بال في مطالبة طبيبك أو الممرض أو الصيدلي بتوضيح التكنولوجيا المناسبة.
إذا وجدت أنه من الأسهل تلقي الحقن من فرد آخر ، ففكر في خدمة عسكرية واحد من أشخاص عائلته للمساعدة. يستطيعون مرافقتك في توقيت طبيبك الأتي لمعرفة طريقة إعطاء الحقن.

قد يعاون أيضًا على الاتصال مع أفراد آخرين يعيشون مع. قد يكونوا قادرين على مشاركة الإرشادات والمفردات التشجيعية لمعاونتك على تعلم أسلوب الحقن الذاتي للأدوية وإدارة الإرتباك المرتبط بالحقن الذاتي. بال في الانضمام إلى مجموعة العون الشخصي أو عبر الإنترنت للأفراد الذين يتكبدون من التهاب المفاصل الروماتويدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعراض الحمل المبكرة

تتساءل بعض السيدات عند حدوث بعض المظاهر والاقترانات معها هل هي حوامل أم لا، فعند الحمل تتم العديد من مظاهر واقترانات الحمل ويمكن أن لا تتش...