الأحد، 9 يونيو 2019

رجيم الزبادي حل سريع للتخسيس

تعد الزبادي من المأكولات الغنية بالعديد من المكونات الغذائية، كالكالسيوم والكربوهيدرات والدهون والبروتين، إذ أثبتت الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون الزبادي ثلاث مرات متكرر كل يوم يحصلون على وزن مثالي زيادة عن غيرهم حيث أنهم يفقدون الدهون مع الاستحواذ على سعرات متدنية، وتتضمن الزبادي أيضا على الأحماض الأمينية القادرة على التخلص وحرق الدهون، مثلما أن الكالسيوم الذي ترتفع نسبته في الكالسيوم يجهز على الكورتيزول الذي يؤدي ارتفاعه إلى مبالغة سكر الدم والسمنة وتراكم الدهون وخصوصا بداخل منطقة البطن وغيرها من المخاطر.

رجيم الزبادي

عيوب رجيم الزبادي

ليس بإمكان الجميع أن ينتسب رجيم الزبادي، فأصحاب بعض الأمراض كارتفاع الكوليسترول أو أمراض الكبد أو حصى الكلى يمنع عليهم اتباع ذلك الرجيم، نتيجة لزيادة نسبة الفوسفور والكالسيوم فيه.
يعد خطير لمرض السكري؛ لأنه يؤدي الى هبوط معدلات السكر في الدم.
 يسبب خلل في الدورة الشهرية عند النساء.
يزيد إمكانية الإصابة بمرض النقرص؛ لتدني المواد الكربوهيدراتية في النسق الغذائي.

فوائد رجيم الزبادي

لوحظ تحسن في صحة متبعي الرجيم، نظرا للنمط الصحي في التغذية بزيادة البروتينات واضافة مكونات تتضمن على الفيتامينات والمعادن. ذلك التقدم انعكس على هبوط مستويات مرض السكري من النوع الثاني، أمراض الفؤاد، القولون العصبي، وغيرها من الأمراض المتعلقة بسوء التغذية.
يعاون الكالسيوم المتواجد في الزبادي على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة واحتمالية كسرها، مثلما سيعمل البروبيوتيك على تنقيح الجهاز الهضمي، الأمر الذي سيزيد من تمكُّن الجسد على امتصاص الكالسيوم ونقله للعظام.

كيفية القيام برجيم الزبادي

وجبة الافطار/ قدح من الزبادي هابط الدسم الممزوج بملعقة من العسل، مع بيضة مسلوقة وربع رغيف خبز معد من الحبوب التامة.
 وجبة بين الافطار والغداء/ اليسير من الفاكهة بالاضافة الي قدَح ضئيل من الزبادي.

وجبة الغداء/ سلخة رقيقة من اللحم الأحمر المشوي منزوع الدهون والمنقوع في قدح من الزبادي منزوع الدسم، أو صدر من الدجاج المشوي المنقوع أيضا في قدَح من الزبادي منزوع الدسم، مع طبق من السلطة الخضراء الممزوجة بنصف قدح من الزبادي، وعصرة من الليمون (بالإمكان تجنب الليمون فيما يتعلق للأفراد المجروحين بالالتهابات أو قرحة المعدة أو غيرها من مشكلات المعدة)، وربع رغيف من الخبز المعد من الحبوب التامة.

وجبة بين الغداء والعشاء/ اليسير من الفاكهة بالاضافة الي قدح ضئيل من الزبادي.
وجبة العشاء/ بيضة مسلوقة، وربع رغيف من الخبز المعد من الحبوب التامة، وقدَح من الزبادي لايت الممزوج مع عصير 1/2 حبة ليمون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعراض الحمل المبكرة

تتساءل بعض السيدات عند حدوث بعض المظاهر والاقترانات معها هل هي حوامل أم لا، فعند الحمل تتم العديد من مظاهر واقترانات الحمل ويمكن أن لا تتش...